القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مسابقة الأساتذة 2021 الموعد التسجيلات الملف التخصصات

تفاصيل مسابقة الأساتذة على اساس الشهادة التسجيلات الملف والتخصصات




ملاحظة: لم تنطلق التسجيلات بعد

2-قرارات فتح مسابقة الأساتذة 2021 :

يتم انجاز قرارات فتح المسابقات على مستوى الادارة المركزية وترسل للمديرية العامة للوظيفة العمومية لتراقبها وتوافق عليها .

3- الاشهار :

يتم اشهار هذه المسابقات في الصحافة الوطنية ( حسب جدول يتضمن ما يلي : الرتب , عدد المناصب المالية المفتوحة , تاريخ الاشهار في الجرائد واستلام الملفات, استدعاء المترشحين, دراسة الطعون , تاريخ اجراء المسابقة , الاشهار في الجرائد )
بالإضافة الى اشهارها في موقع المديرية العامة للوظيفة العمومية

4- تسجيلات مسابقة الأساتذة 2021:

يتم اعداد ملفات الترشح لدى مديريات التربية بوصل استلام يحدد على الخصوص :
· اسم المترشح ولقبه
· عدد وطبيعة الوثائق التي يتضمنها الملف
· تاريخ اجراء المقابلة ومكانها
· اجال الطعن
تسجل ملفات الترشح لكل مسابقة طبقا لأحكام المادة 14 من المرسوم التنفيذي رقم 12-240 المؤرخ في 25 أبريل 2012 حسب الترتيب الزمني لاستلامها في دفتر خاص مرقم ومؤشر عليه يفتح خصيصا لهذا الغرض لدى كل مديرية تربية.

5 - ملف مسابقة الأساتذة 2021:

يجب أن تحتوي ملفات الترشح على الوثائق التالية :
- طلب خطي؛
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
- نسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة مرفقة بكشف النقاط المتعلق بالمسار الدراسي أو التكويني .
- بطاقة معلومات تملئ من طرف المترشح. يمكن تحميلها من هنا
- شهادات العمل التي تثبت الخبرة المهنية للمترشح بصفة مستخلف أو متعاقد في رتب التدريس ممضاة من مدريري التربية , أو مديري المؤسسات والادارة العمومية الأخرى التي تضمن مهام التدريس او مديري المؤسسات الخاصة المعتمدة من طرف وزارة التربية الوظنية , مؤشر عليها من قبل هيئة الضمان الاجتماعي عند الاقتضاء .
- وثيقة تثبت تفوق المترشح في دفعته عند الاقتضاء .
يجب على المترشحين المقبولين نهائيا في مسابقات التوظيف وقبل التعيين اتمام ملفاتهم الادارية بالوثائق التالية :
- نسخة من الوثيقة التي تثبت وضعية المترشح إزاء الخدمة الوطنية، مصادق علىها .
- شهادة السوابق العدلية، سارية المفعول.
- مستخرج من صحيفة السوابق القضائية سارية المفعول.
- شهادة الميلاد .
- شهادتان طبيتان ( الطب العام, طب الأمراض الصدرية مسلمة من طبيب مختص تثبتان أهلية المترشح لشغل المنصب المطلوب ) .
- صورتان (02 ) شمسيتان.

6- دراسة الملفات و إعداد محاضر اللجان التقنية:

أولا : دراسة الملفات :

يتم اعداد قائمة المترشحين المقبولين وغير المقبولين في المسابقات على أساس الشهادات من طرف لجنة ترأسها السلطة التي لها صلاحية التعيين وتتكون من ممثلين منتخبين عن اللجنة الادارية المتساوية الأعضاء للسلك أو الرتبة المعنية بالمسابقة طبقا لنص المادة 15 من المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أبريل 2012 .
تدون نتائج اللجنة في محضر ينشر اجباريا عن طريق الالصاق في مقرات مديريات التربية والمؤسسات التربوية . كما يجب أن يتضمن المحضر الملفات المقبولة ’, الملفات المرفوضة وأسباب رفضها .

ثانيا : اجال الطعون:

يمكن للمعنيين تقديم طعن فور رفض ملفاتهم لدى مديريات التربية التي يجب عليها البت فيه وتبلغ ( كتابيا أو بأي وسيلة اتصال ممكنة ) للمترشحين المؤسسة طعونهم قبل 5 أيام عمل على الأقل من تاريخ اجراء المسابقة وفقا لنص المادة رقم 12 من المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أبريل 2012 .

ثالثا : اعداد وتبليغ محاضر اللجان التقنية :

بمجرد فتح التسجيلات , تقوم اللجنة بدراسة ملفات الترشح وإعداد محضر حسب النموذج المرفق بالملحق رقم 3 من التعليمة رقم 01 م ع و ع ، مؤرخة في 20 فيفري 2013 تتعلق بتطبيق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أفريل 2012 ، المحدد لكيفيات تنظيم المسابقات و الامتحانات و الفحوص المهنية في المؤسسات و الإدارات العمومية واجرائها .
ويجب أن يتضمن المحضر على الخصوص :
- القائمة الاسمية للمترشحين اللذين تم قبول ملفات ترشحهم بالنظر لمطابقتها للشروط القانونية المطلوبة .
- القائمة الاسمية للمترشحين اللذين تم رفض ملفات ترشحهم مع تبيان سبب الرفض بدقة سواء بالنظر للشروط القانونية المطلوبة أو بسبب نقص في وثائق الملف المقدم .
تختتم عملية دراسة ملفات الترشح في أجل أقصاه 10 أيام من تاريخ اختتام التسجيلات .

7- استدعاء المترشحين:

تقوم مديريات التربية باستدعاء المترشحين المقبولة ملفاتهم فرديا بوسائل موصى عليها وبكل الوسائل الملائمة لاجراء مقابلة بالنسبة للمسابقات على أساس الشهادات وهذا في أجل لا يقل عن 10 أيام عمل قبل التاريخ المحدد لاجراء المسابقة طبا للمادة 15 من المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أفريل 2012 ،و يجب أن يتضمن الاستدعاء تاريخ ومكان اجراء المسابقة .

8- تبليغ محاضر اللجان:

تبلغ مديريات التربية نسخ من محاضر اللجان وكذا نسخ من المحاضر الاضافية للطعون مرفقة بنسخة من أول اعلان للمسابقة في الجرائد ، الى المصالح المحلية للوظيفة العمومية وفقا لما هو منصوص عليه في التعليمة رقم 01 م ع و ع ، مؤرخة في 20 فيفري 2013 تتعلق بتطبيق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 12-194 ، لاسيما الفقرة 9 منها ، وكل تجاوز لهذا التاريخ يلغي المسابقة على مستوى الولاية وتتحمل مديرية التربية المسؤولية الكاملة لما يترتب عن ذلك .

9 - طبيعة المسابقات على أساس الشهادات:

تشمل المسابقة على أساس الشهادات دراسة ملفات المترشحين طبقا للمنشور رقم 7 المؤرخ في 28 أبريل 2011 المتضمن معايير الانتقاء في المسابقات على أساس الشهادات للتوظيف في رتب الوظيفة العمومية .

10- مكان اجراء المسابقات على أساس الشهادات:

يحدد مكان اجراء المسابقات على أساس الشهادات للرتب المذكورة بالتنسيق مع مديريات التربية والمعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم و معاهد تكوين المعلمين وتحسين مستواهم .

11- المداولات:

يتم اجراء مداولات اعلان النتائج النهائية لمختلف الرتب المعنية على مستوى مديريت التربية بالنسبة المسابقات على أساس الشهادات في حدود عدد المناصب المالية المفتوحة .

12- لجان المداولات :

تتشكل لجان المداولات من :
- مدير التربية أو ممثلا عنه رئيسا .
- ممثل منتخب عن اللجنة الادارية المتساوية الأعضاء المختصة ازاء السلك أو الرتية المعنية عضوا .
- عضو من لجنة الانتقاء المنصوص عليها في المادة 18 من المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المذكور أعلاه،
تعد لجنة المداولة محضر النجاح النهائي ويوقع كل أعضائها على جميع صفحات هذا المحضر كم يجب وضع ختم رئيس اللجنة على جميع الصفحات وتنشر فيى مقرات مديرية التربية والمؤسسات التعليمية .

13- تبليغ قوائم النجاح النهائي والقوائم الاحتياطية:

تبلغ قوائم النجاح النهائي والقوائم الاحتياطية الى المصالح المركزية أو المحلية التابعة للسلطة المكلفة بالوظيفة العمومية في اجل أقصاه سبعة (7) أيام عمل ابتداء من تاريخ توقيعها .

14- الرقابة وتقييم الاجراءات المتعلقة بتنظيم المسابقات على أساس الشهادات:

يجب على مديريات التربية تبليغ وفي الوقت المناسب كل قرار أو وثيقة ثبوتية تتعلق بتنظيم هذه المسابقات على أساس الشهادات ، وكذا الحفاظ على ملفات المترشحين للالتحاق بالرتب المراد التوظيف فيها ، لا سيما الوثائق التي تتم بموجبها تنقيط معايير الانتفاء الى غاية اجراء عملية التدقيق من قبل مصالح الوظيفة العمومية .
وكذلك يعد باطلا كل قرار تعيين اذا تبين ما يأتي :
- عدم وجود منصب مالي شاغر مخصص للتوظيف .
- عدم استيفاء المترشح ، المعلن عن نجاحه النهائي ، الشروط القانونية الموضحة الأساسية المطلوبة للتوظيف في الرتبة المراد شغلها .
وفي الأخير يسهر على الاستغلال الأمثل للموارد البشرية المتاحة على مستوى كل مديرية تربية قصد ضمان التقيد الصارم بالآجال والتعليمات المحددة في منشور تنظيم المسابقات على أساس الشهادات .
المراجع:
مرسوم تنفيذي رقم 08-315 يتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظّفين المنتمين إلى الأسلاك الخاصة بالـتربية الــوطنيــة ..... http://www.gulfup.com/?zc7jJk
مرسوم تنفيذي رقم 12-240 يعدل و يتمم المرسوم التنفيذي رقم 08-315 المتضمن القانون الاساسي الخاص بالموظفين المنتمين للاسلاك الخاصة بالتربية الوطنية ...... http://www.gulfup.com/?3OsH1B
المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أفريل 2012 المحدد لكيفيات تنظيم المسابقات و الامتحانات و الفحوص المهنية في المؤسسات و الإدارات العمومية وإجرائها http://www.gulfup.com/?gdFdIN
تعليمة رقم 01 م ع و ع ، مؤرخة في 20 فيفري 2013 تتعلق بتطبيق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25 أفريل 2012 ، المحدد لكيفيات تنظيم المسابقات و الامتحانات و الفحوص المهنية في المؤسسات و الإدارات العمومية وإجرائها ....... http://www.gulfup.com/?u6xEp8
قرار وزاري مشترك مؤرّخ في 7 جمادى الثانية عام 1435 الموافق 7 أبريل سنة 2014 يحدد قائمة المؤهلات والشهادات المطلوبة للتوظيف و الترقية في بعض الرتب الخاصة بالتربية الوطنية منشور في العدد 25 من الجريدة الرسمية الصادرة بتاريح 4 ماي 2014 ....... http://www.gulfup.com/?I8sl9Q
القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 26 رمضان عام 1430 الموافق 16 سبتمبر 2009 يحدد قائمةالمؤهلات والشهادات المطلوبة للتوظيف و الترقية في بعض الرتب الخاصة بالتربية الوطنية http://www.gulfup.com/?IPNBCm
قرارات فتح مسابقات التوظيف و الترقية بقطاع التربية للموسم 2013 و 2014 http://www.gulfup.com/?OJktk1
منشور رقم 70-2013مؤرخ في 31 أكتوبر 2013 يتعلق تنظيم مسابقات على أساس الشهادة والامتحانات المهنية .

موقع تسجيلات مسابقة الاساتذة 2021


التسجيل في مسابقة الاساتذة سيكون إلكترونيًا — على الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات www.concours.onec.dz ، concours.onec.dz ليتم بعد ذلك تحديد المواعيد الخاصة بإيداع ملفات المترشحين حسب موعد ومكان يتم تحديده في الاستمارة التي يتم سحبها من الموقع بعد التسجيل.


فيما يخص عدد المناصب المخصصة لكل ولاية وأيضا الملف المطلوب وكيفية التسجيل سوف نقدم لكم ذلك في حينه مباشرة عند اعلان مسابقة الاساتذة 2020-2021

 

التسجيل في مسابقة الاساتذة 2021


التسجيل في مسابقة الاساتذة سيكون إلكترونيًا — على الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات www.concours.onec.dz ، concours.onec.dz ليتم بعد ذلك تحديد المواعيد الخاصة بإيداع ملفات المترشحين حسب موعد ومكان يتم تحديده في الاستمارة التي يتم سحبها من الموقع بعد التسجيل.


فيما يخص عدد المناصب المخصصة لكل ولاية وأيضا الملف المطلوب وكيفية التسجيل سوف نقدم لكم ذلك في حينه مباشرة عند اعلان مسابقة الاساتذة 2020-2021

 

موعد مسابقة الأساتذة 2021 ومتى يتم اعلان مسابقة الاساتذة 2021

 

من المتوقع جدا ان يتم احصاء المناصب الشاغرة من اجل تنظيم مسابقة للأساتذة بعد رمضان على ان يتم اعلان المسابقة مع بداية الموسم الدراسي 2020-2021 قبل شهر جوان القادم على أقصى تقدير بحيث أن توقف الدراسة و ظروف الحجر الصحي أثرت على العملية في عام 2020 وستكون المسابقة على أساس الشهادة كما صرح الأمين العام لوزارة التربية الوطنية نتيجة ضغط أصحاب العقود والمتعاقدين والاحتياط الذي أراد ان يبقى للأبد في خرجة تعتبر جديدة منذ الاستقلال وللأسف لم يحالفهم الحظ في ذلك لتضرب الوزارة مطالبهم عرض الحائط .

التخصصاب المقبولة لمسابقة الاساتذة 2021

قائمة التخصصات التي تم ذكرها في مقال جريدة الشروق للطور الابتدائي :

  • ليسانس في الادب عربي بكل فروعه وتخصصاته الثمانية 
  • ليسانس في العلوم الاسلامية 
  • ليسانس في الفلسفة 
  • ليسانس في علوم التربية 
  • ليسانس في علم الاجتماع
  • ليسانس في علم النفس 
  • ليسانس في التاريخ والجغرافيا 
  • ليسانس في الرياضيات 
  • ليسانس في الاعلام الآلي 
  • ليسانس في الكيمياء 
  • ليسانس في الفيزياء 
  • ليسانس في العلوم الطبيعية 
  • ليسانس في البيولوجيا 
  • ليسانس في العلوم التجارية 
  • ليسانس في  العلوم الاقتصادية 
  • ليسانس في العلوم المالية 
  • ليسانس في علوم التسيير 

بالاضافة ليسانس في المازيغية لتدريس اللغة الامازيغية 

وليسانس في الفرنسية و الترجمة من والى لغة فرنسية لتدريس اللغة الفرنسية


قد يهمك أيضا

مسابقة توظيف الأساتذة 2021

التخصصات المطلوبة للتوظيف في مسابقة الأساتذة 2021 ابتدائي متوسط ثانوي

التخصصات المطلوبة في مسابقة الأساتذة 2021 الطور الابتدائي

التخصصات المطلوبة في مسابقة الأساتذة 2021 الطور المتوسط

التخصصات المطلوبة في مسابقة الأساتذة 2021 الطور الثانوي

الاسئلة الشفوية واجاباتها لمسابقة الاساتذة 2021

اسئلة واجوبة المقابلة الشفوية لمسابقة الاساتذة 2021 pdf

الفرق بين مسابقة على أساس الشهادة وعلى أساس الاختبار

كل ما يخص مسابقة الأساتذة 2021 ابتدائي متوسط ثانوي

استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة على أساس الشهادة

معنى وتعريف مسابقة على أساس الشهادة

معايير الانتقاء على اساس الشهادة نسخة من الجريدة رسمية شهر مارس 2020

التعديلات التي طرأت على معايير مسابقة التوظيف على أساس الشهادة 2021

معايير الانتقاء وسلم التنقيط الجديد 2021 للمسابقات على اساس الشهادة

ما هو الفرق بين مسابقات التوظيف على أساس الشهادة ومسابقات التوظيف على أساس الاختبار

كيف يحسب التنقيط في المسابقات علي اساس الشهادة 2021

معايير الانتقاء لمسابقات التوظيف على اساس الشهادة 2021



الى هنا وقد انتهينا نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم وأردتم شكرنا، ولا تنسوا أننا مستعدون لمساعدتكم والتحدث معاً عبر مساحة التعليقات التي من أجلكم أنتم ولنجيب عنكم اجابة شافية ان شاء الله.


كما يمكن لزوارنا الأعزاء الاستفادة من صفحات الموقع التالية حيث ستجدون كل ما يسركم:


 

 

 

 

 

 

reaction:

تعليقات