القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات كتابة مقالة على الطريقة الجدلية في مادة الفلسفة للسنة الثالثة ثانوي جميع الشعب

 

خطوات كتابة مقالة عل الطريقة الجدلية في مادة الفلسفة للسنة الثالثة ثانوي جميع الشعب

 

يسرنا ان نضع بين أيديكم وتحت تصرفكم خطوات كتابة مقالة عل الطريقة الجدلية في مادة الفلسفة للسنة الثالثة ثانوي جميع الشعب من أجل التحضير الأمثل لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا 2021-2022 (bac) في ميزان حسنات صاحب العمل تجدون الملف على شكل pdf قابل للتحميل والطباعة مقدم لكم من الموقع الأول للدراسة في الجزائر 3 ثانوي.

 

ملاحظة: شارك المنشور ليستفيد غيرك وتابعنا لدعمنا على الاستمرار بإيصال الجديد لك

 خطوات كتابة مقالة على الطريقة الجدلية

 من اعداد الاستاذ القدير صوالحي جعلها الله في ميزان حسناته.

 

طرح الاشكالية:
تمهيد:
يكون حول الموضوع ...........................................................................................................................................................................................، ولقد اختلف الفلاسفة و المفكرين.......... حول.موضوع..................و انقسموا بذلك إلى اتجاهين : الأول يعتقد بان........................أما الثاني فهو على خلاف الأول حيث يرى أنصاره و المنظرون له أن.........................................، و في ظل هذا التعارض والتناقض حق لنا أن نتساءل : هل..............................؟ أم أن ........................................؟   

 
محاولة حل الاشكالية:   
عرض الموقف الاول يرى بعض الفلاسفة و العلماء أن...................................، و من بينهم (فيلسوف أو عالم)،...........، و لقد اعتمدوا على العديد من الأدلة و الحجج لتبرير و تأسيس موقفهم اهمها:
أن.......................................، كذلك.........................، بالإضافة إلى أنه.........................، و مثال ذلك.....................، و في هذا يقول: (مقولة فلسفية).............+ شرحها .
النقد:
 
رغم ما قدمه أنصار هذا الاتجاه إلا أن موقفهم لم يسلم من الانتقادات، نتيجة ضعف أدلتهم من جهة، و من جهة أخرى بالغوا كثيرا حينما.......................................................................................................،كما أن قولهم ب..........فيه نوع من التركيز على ...........و إلغاء دور......................................................و هذا ما جعل موقفهم يشوبه النقص.


عرض الموقف الثاني : نتيجة لهذه الانتقادات و كذلك جملة النقائص التي حواها هذا الموقف القائل بأن ...............ظهر اتجاه آخر يرى بان.........................، و من أبرز ممثليه (فيلسوف)، حيث يعتقدون بأن................................................
و لقد اعتمدوا لتبرير موقفهم على أدلة وحجج أهمها:
أن.............................................، كذلك.................................، لأن...............................
و مثال ذلك:...............................، و في هذا يقول (فيلسوف):............+ شرح..............................
النقد:
لكن ورغم كل ما قدمه أنصار هذا الاتجاه إلى أنهم هم كذلك لم يسلموا من النقد نظرا لما حواه مذهبهم من نقائص وسلبيات خاصة....................، كما أنهم بالغوا كذلك في...............................، وهذا يعني أنهم قد أهملوا و ألغوا تماما أي دور ل........، ومن بين الانتقادات التي وجهت إليهم كذلك..........................................


التركيب
من خلال الموقفين المتعارضين .........نشرح الموقفين جيدا .........
نتيجة للنقائص و الانتقادات التي وجهت لكلا الاتجاهين يمكننا القول في موقف توفيقي تركيبي أن ...............

الخاتمة :
و ختاما نستنج من خلال التحليل السابق ...............
الحجج و التدعيم والاقوال .....يقول ........

 

يمكن تصفح الملف مباشرة عبر مدونة الحسام للتربية والتعليم في الجزائر عن طريق المعاينة أو تحميله مباشرة بصيغة   pdfفي ملف كامل منظم وواضح بالضغط على تحميل أعلاه.

 

الى هنا وقد انتهينا نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم وأردتم شكرنا، ولا تنسوا أننا مستعدون لمساعدتكم والتحدث معاً عبر مساحة التعليقات التي من أجلكم أنتم ولنجيب عنكم اجابة شافية ان شاء الله.

 

كما يمكن لزوارنا الأعزاء الاستفادة من صفحات الموقع التالية حيث ستجدون كل ما يسركم:

 

موقع شهادة البكالوريا

مواضيع وحلول شهادة البكالوريا

مواضيع مقترحة في الفلسفة لشهادة البكالوريا

موقع السنة الثالثة 3 ثانوي

موقع التعليم الثانوي

بنك الفروض والاختبارات

فروض واختبارات السنة الثالثة ثانوي

 

ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

 

reaction:

تعليقات