القائمة الرئيسية

الصفحات

من الرسالات السماوية المحرّفة اليهودية في العلوم الاسلامية للسنة الثالثة 3 ثانوي

 

من الرسالات السماوية المحرّفة اليهودية في العلوم الاسلامية للسنة الثالثة 3 ثانوي

 

يسرنا ان نضع بين أيديكم وتحت تصرفكم من الرسالات السماوية المحرّفة اليهودية في العلوم الاسلامية للسنة الثالثة 3 ثانوي من أجل التحضير الأمثل لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا 2021-2022 (bac) في ميزان حسنات صاحب العمل تجدون الملف على شكل pdf قابل للتحميل والطباعة مقدم لكم من الموقع الأول للدراسة في الجزائر 3 ثانوي.

 ملاحظة: شارك المنشور ليستفيد غيرك وتابعنا لدعمنا على الاستمرار بإيصال الجديد لك

 

1- اليهودية: 
أ- تعريفها : مصطلح حادث يطلق على الديانة-الباطلة المحرفة عن الدين الحق التي بعث بها موسى عليه السلام لبني إسرائيل وهي وفق تصوّرهم قائمة على عهدٍ إلهيٍّ انتقائيٍّ مع بني إسرائيل،وساطة موسى لها كتابها المقدّس(التّناخ)،وعقائدها،وممارساتها،وشرائعها.

ب- مصادرها : تتمثل في :
1- الكتاب المقدّس : عند اليهود يسمى تناخ TANAKH ، وتعني حروف هذه الكلمة باللغة العبرية TA أسفار التوراة الخمسة ، NA وتعني أسفار الأنبياء، KH وتعني أسفار الحكمة والأمثال والكتب....واليهود يضمون بعضها إلى بعض ليبلغ مجموعها 22 سِفرا (منها الأسفار الخمسة للتوراة وهي سِفر التكوين وسِفر الخروج وسفر العدد وسفر التثنية وسفر اللاويين).

2- التلمود : وهو مجموع التراث الديني والفقهي الشفهي لأحبار اليهود،الذي تم تدوينه بين القرن الثاني والسادس للميلاد، وهو مقسم إلى المشنا وهي المتن والجمارا وهي الشرح.

ج- من انحرافاتها العقائدية :
1- اعتقادهم في الإله : جعلوا لهم إلها خاصا بهم فقط وسموه(يهوه)وهم أبناءه وأحباءه،وهو عدو لغير بني إسرائيل.
- يؤمنون بصفات لا تليق بالله عز وجل ومن ذلك قولهم إن الله فقير وهم أغنياء ويداه مغلولتان وهو ليس معصوما بل متعصبا،مدمر لشعبه.
- اعتقاد طائفة منهم أنّ عزير ابن الله.

2- اعتقادهم في الأنبياء : يؤمنون بافتراءات كثيرة على أنبيائهم،ومن ذلك:
- نسبت اليهود الردة إلى نبي الله سليمان وأنه عبد الأصنام.
- نسبت اليهود إلى لوط عليه السلام شرب الخمر وأنّه زنى بابنتيه.
- نسبت اليهود الزنا إلى نبي الله داود فولد له سليمان.
- ونسبت اليهود إلى نبي الله يعقوب -عليه السلام- الاحتيال، حيث يزعمون أنه احتال لأخذ النبوة والبركة من أبيه إسحاق -عليه السلام-لنفسه على حساب أخيه عيسو.

3- اعتقادهم في النسب : بناء عقيدتهم على أساس عرقي فالاعتبار لمن ولد من أم يهودية لا باعتناق ديانتهم.

4- اتجاههم إلى النفعية والتجسيم والوثنية : وبدأ هذا الانحراف وموسى عليه السلام بين ظهرانيهم،فعبدوا الكبش والعجل والحمل وقدّسوا الحّية لدهائها.

- تنبيه : إسرائيل كلمة عبرانية مركبة من (إسرا) بمعنى :عبد، ومن (إيل) وهو الإله، فيكون معنى الكلمة :عبد الإله، وإسرائيل اسم لنبي الله يعقوب عليه السلام، وهو بريء من تسمية الكيان الصهيوني في فلسطين (لأنّ كثيرا ما نسمع لعنة الله على إسرائيل).

 

يمكن تصفح الملف مباشرة عبر مدونة الحسام للتربية والتعليم في الجزائر عن طريق المعاينة أو تحميله مباشرة بصيغة   pdfفي ملف كامل منظم وواضح بالضغط على تحميل أعلاه.

 

الى هنا وقد انتهينا نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم وأردتم شكرنا، ولا تنسوا أننا مستعدون لمساعدتكم والتحدث معاً عبر مساحة التعليقات التي من أجلكم أنتم ولنجيب عنكم اجابة شافية ان شاء الله.

 

كما يمكن لزوارنا الأعزاء الاستفادة من صفحات الموقع التالية حيث ستجدون كل ما يسركم:

 

موقع شهادة البكالوريا

مواضيع وحلول شهادة البكالوريا

مواضيع مقترحة في العلوم الاسلامية لشهادة البكالوريا

موقع السنة الثالثة 3 ثانوي

موقع التعليم الثانوي

بنك الفروض والاختبارات

فروض واختبارات السنة الثالثة ثانوي

 

ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

 

 

كلمات دلالية: اختبارات السنة الاولى الثانية الثالثة الرابعة الخامسة المكيفة ابتدائي متوسط ثانوي اللغة العربية العلوم الاسلامية الرياضيات التاريخ الجغرافيا اللغة الفرنسية اللغة الانجليزية شعبة لغات آداب وفلسفة علوم تجريبية رياضيات تقني رياضي تسيير واقتصاد الفصل الاول الثاني الثالث تحضير درس ملخص مواضيع مطويات مراجعة سلسلة تمارين واجبات منزلية تقويم تشخيصي حلول الكتاب المدرسي 
reaction:

تعليقات