القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تحضير درس وسائل القران في تثبيت العقيدة الاسلامية في العلوم الاسلامية للسنة الثالثة 3 ثانوي

 

تحضير درس وسائل القران في تثبيت العقيدة الاسلامية في العلوم الاسلامية للسنة الثالثة 3 ثانوي

 

يسرنا ان نضع بين أيديكم وتحت تصرفكم درس وسائل القران في تثبيت العقيدة الاسلامية في العلوم الاسلامية للسنة الثالثة 3 ثانوي من أجل التحضير الأمثل لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا 2021-2022 (bac) في ميزان حسنات صاحب العمل تجدون الملف على شكل pdf قابل للتحميل والطباعة مقدم لكم من الموقع الأول للدراسة في الجزائر 3 ثانوي.

 ملاحظة: شارك المنشور ليستفيد غيرك وتابعنا لدعمنا على الاستمرار بإيصال الجديد لك

 أولا: أسباب الانحراف عن العقيدة الصحيحة.


1- الجهل بأصول العقيدة ومعانيها: بسبب الإعراض عن تعلمها وتعليمها؛ فلا يعرف الانسان ما يخالفها ويضادها، ولا يعذر الجاهل بأصول العقيدة الاسلامية بجهله.
2- التقليد الأعمي للموروثات: التقليد الأعمى لما ورثه الانسان عن الآباء والأجداد، وأخذ أقوال الناس من غير معرفة الدليل، والتمسك بها وإن كانت باطلا، يؤدي إلى الانحراف عن العقيدة الصحيحة.
3- التعصب والغلو في الدين: التعصب للرأي من أعظم ما يصد الناس عن الحق وعن العقيدة الصحيحة، ومن التعصب في العقيدة الغلو في الأولياء والصالحين ورفعهم فوق منزلتهم.
4- الغفلة عن تدبر الآيات الكونية والقرآنية: وعدم تعويد النفس على التأمل في روعة الكون والقرآن، والانبهار بمعطيات الحضارة المادية يؤدي إلى الغفلة عن الدين الحق.
5- الانغماس في الملذات والشهوات: يصيب الانسان بالتبلد فلا يستطيع التفريق بين الحق والباطل، ويصيبه العمى عن سبب وجوده في الدنيا ومصيره في الآخرة.

ثانيا: من وسائل تثبيت العقيدة الاسلامية في القرآن.
1- التذكير بمراقبة الله تعالى لخلقه: من خلال التذكير بمعية الله تعالى للإنسان و مراقبته له في كل أحواله، فتجعل الانسان يخشع لله ويستسلم ويبتعد عن كل ما حرم الله تعالى.
2- إثارة العقل و الوجدان: من خلال دفع العقل للتفكر في خلق الكون فتزول الغفلة عن قلب الإنسان (وجدانه) ويتذكر نعم الله تعالى عليه وآياته في الكون وبذلك يدرك وجود الخالق عز وجل و قدرته فتعود فطرته إلى الإيمان بالله تعالى.
3- رسم الصور المحببة للمؤمنين: من خلال ذكر صفاتهم المحببة للقلوب في الدنيا وأنهم في راحة وأمن وما ينالهم من أجر و جزاء في الآخرة وذلك لترغيب الناس في العقيدة الاسلامية .
4- رسم صور الكافرين المنفرة: من خلال ذكر صفاتهم السيئة في الدنيا وما ينالهم من عذاب أليم في الآخرة وذلك لينفر الناس عن صفاتهم كي لا يعاقبوا مثلهم.
5- مناقشة الانحرافات: التي يقع فيها الإنسان نتيجة لجهله ، تارة بالدليل العقلي وتارة بالدليل الشرعي و دحضها وبيان تفاهتها وعدم قيامها على دليل صحيح.


 

 

 

يمكن تصفح الملف مباشرة عبر مدونة الحسام للتربية والتعليم في الجزائر عن طريق المعاينة أو تحميله مباشرة بصيغة   pdfفي ملف كامل منظم وواضح بالضغط على تحميل أعلاه.

 

الى هنا وقد انتهينا نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم وأردتم شكرنا، ولا تنسوا أننا مستعدون لمساعدتكم والتحدث معاً عبر مساحة التعليقات التي من أجلكم أنتم ولنجيب عنكم اجابة شافية ان شاء الله.

 

كما يمكن لزوارنا الأعزاء الاستفادة من صفحات الموقع التالية حيث ستجدون كل ما يسركم:

 

موقع شهادة البكالوريا

مواضيع وحلول شهادة البكالوريا

مواضيع مقترحة في العلوم الاسلامية لشهادة البكالوريا

موقع السنة الثالثة 3 ثانوي

موقع التعليم الثانوي

بنك الفروض والاختبارات

فروض واختبارات السنة الثالثة ثانوي

 

ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

 

 

كلمات دلالية: اختبارات السنة الاولى الثانية الثالثة الرابعة الخامسة المكيفة ابتدائي متوسط ثانوي اللغة العربية العلوم الاسلامية الرياضيات التاريخ الجغرافيا اللغة الفرنسية اللغة الانجليزية شعبة لغات آداب وفلسفة علوم تجريبية رياضيات تقني رياضي تسيير واقتصاد الفصل الاول الثاني الثالث تحضير درس ملخص مواضيع مطويات مراجعة سلسلة تمارين واجبات منزلية تقويم تشخيصي حلول الكتاب المدرسي 
reaction:

تعليقات