القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تحضير درس الأنترنيت في التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط

 

تحضير درس الأنترنيت في التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني

 

يسرنا ان نضع بين أيديكم وتحت تصرفكم ملفا يخص مستوى السنة الرابعة متوسط ويتمثل في درس الأنترنيت في التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني تحضيرا للموسم الدراسي الجديد 2020/2021 وللمقبلين على اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط (bem) في ميزان حسنات الأستاذ صاحب العمل مقدم لكم من الموقع الأول للدراسة في الجزائر 4 متوسط.

 الوحــدة : وسائل الإعلام و الاتصال           

الوضعية : الانترنيت                                                
الموضوع : الانترنيت   

تحضير درس الانترنيت في التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط (الجيل الثاني)

تعريف الانترنيت: 
تعرف الأنترنت على أنها شبكة عالمية من الحواسيب المرتبطة ببغضها البعض عن طريقة شبكة رقمية عملاقة تجمع كمية هائلة من المعلومات التي هي مخزنة في حواسيب معينة في مختلف أنحاء العالم.
وكذلك يمكن تعريف الإنترنت على أنها مجموعة هائلة من الشبكات مرتبطة بخطوط هاتفية وأسلاك وأقمار صناعية، والشبكة مجموعة من الوثائق وضعت في لغة رمزية مشترآة توفر اتصالات ميسرة إلى مواقع أخرى، ويشتمل الإنترنت أيضا على بريد إلكتروني وهو مجموعات نقاشية حيث يستطيع الأشخاص قراءة رسائل والحصول على وثائق.
ويأتي استعمال الإنترنت للبحث عن المعلومات حيث في البداية يطبع عنوان موقع معين في شريط المواقع، وعند الوصول إلى الموقع ستجد مجمع وصلات يوصل بصفحات أخرى من الشبكة ومن ثم التصفح عبر الإنترنت.

خدمات الانترنيت :


_إدارة البريد الالكتروني
_تقديم مختلف المعارف والعلوم
_تستخدم في الجامعات والمدارس للتعلم
_هي وسيلة للحوار مع أي شخص عبر العالم
_هي وسيلة للتجارة العالمية
_هي وسيلة للتسلية والترفيه

البريد الألكتروني :
- يعتبر الكثير من الناس أن البريد الإلكتروني هو أفضل ما في الإنترنت وللبريد الإلكتروني عدة مزايا تميزه عن الهاتف والفاكس:
- أحد مزايا الإنترنت أنه لا داعي لاستعداد جهاز الشخص المطلوب الاتصال به للاستقبال.
- لن تضطر لمراعاة فروق التوقيت و الأبعاد الجغرافية فإذا أرسل جورج (من فرنسا) رسالة إلكترونية لمراد في الجزائر العاصمة فكل ما عليه هو معرفة عنوان محمد الإلكتروني ثم الضغط بالماوس على زر واحد فتصبح الرسالة جاهزة للاستلام في جهاز الشركة المقدمة لخدمة الإنترنت والتي يتعامل معها محمد (في الواقع يستغرق وصول الرسالة عدة ثواني أو دقائق على حسب الضغط في شبكة الإنترنت لحظةإرسال الرسالة).
- تكلفة إرسال رسالة إلكترونية لا تزيد عن تكلفة الاتصال بمزود الخدمة فلا تحتاج لطوابع بريدية ولا أوراق آما أنك لن تضطر لدفع تكلفة إرسال فاآس أو ما شابه، كل ما تحتاجه هو اتصال بإنترنت وطريقة للوصول لصندوقك البريدي تتمثل غالبا ببرنامج البريد الإلكتروني. ويشبه نظام البريد الإلكتروني البريد التقليدي . فلكل مشترك صندوق بريدي. في عالم الإنترنت هناك صناديق بريدية أيضاً تمثلها مجلدات أو وحدات تخزين على جهاز الخادم وآل ما تحتاجه للوصول إلى صندوقك البريدي هو آلمة السر واسم المستخدم وبعض الإعدادات الضرورية على برنامج البريد الإلكتروني.

مخاطر الانترنيت وسلبياتها :
الانترنيت سلاح ذو حدين ننتفع بهـا إذا أحسنا استغلالها وقد تكون مدمرة للقيم
والأخلاق بما تعرضه من برامج غير أخلاقية 

ماذا نحتاج لاستخدام الانترنيت؟
1/  الاشتراك لدى مؤسسة التزويد بالانترنيت ففي الجزائر توجد شركة اتصالات الجزائر.
2/  توفير المعدات التالية :
- جهاز حاسوب من أجل أستعمال الخدمة.
- موديم
- خط هاتفي مزود بخدمة الأنترنت
- برامج حاسبية مخصصة لهذا الغرض

 

ملاحظة: شارك المنشور ليستفيد غيرك وتابعنا لدعمنا على الاستمرار بإيصال الجديد لك

يمكن تصفح الملف مباشرة عبر مدونة الحسام للتربية والتعليم في الجزائر عن طريق المعاينة أو تحميله مباشرة بصيغة   pdfفي ملف كامل منظم وواضح بالضغط على تحميل أعلاه.

 

الى هنا وقد انتهينا نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم وأردتم شكرنا، ولا تنسوا أننا مستعدون لمساعدتكم والتحدث معاً عبر مساحة التعليقات التي من أجلكم أنتم ولنجيب عنكم اجابة شافية ان شاء الله.

 

كما يمكن لزوارنا الأعزاء الاستفادة من صفحات الموقع التالية حيث ستجدون كل ما يسركم:

 

موقع السنة الرابعة 4 متوسط

موقع التعليم المتوسط

بنك الفروض والاختبارات

فروض واختبارات السنة الرابعة متوسط

مواضيع شهادة التعليم المتوسط

موقع شهادة التعليم المتوسط

 

ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

 

 

 

 

كلمات دلالية: اختبارات السنة الاولى الثانية الثالثة الرابعة الخامسة المكيفة الجيل الثاني ابتدائي متوسط ثانوي اللغة العربية التربية الاسلامية الرياضيات التربية العلمية التربية المدنية التاريخ الجغرافيا اللغة الفرنسية التربية الفنية والتشكيلية التربية الموسيقية اللغة الانجليزية الفصل الاول الثاني الثالث الجيل الثاني تحضير درس ملخص مواضيع مطويات مراجعة سلسلة تمارين واجبات منزلية تقويم تشخيصي كتاب مذكرات

قد يهمك أيضا:

·        تحضير جميع دروس التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط

·        مواضيع مقترحة في التربية المدنية لشهادة التعليم المتوسط


reaction:

تعليقات