القائمة الرئيسية

الصفحات

معنى الأرضية الرقمية لتوظيف الاحتياط كيفية التسجيل والشروط


الأرضية الرقمية لتوظيف الاحتياط -التسجيل –الشرط –المرحلة الولائية -الوطنية

 الأرضية الرقمية لتوظيف الاحتياط -التسجيل –الشرط –المرحلة الولائية -الوطنية
ستجدون في هذه الصفحة شرح مبسط للأرضية الرقمية لتوظيف الاحتياط بعنوان 2017-2018 وكيفية التسجيل والشروط الواجب اتباعها في التسجيل من أجيل التوظيف ان شاء الله.

كيفية استغلال القوائم الاحتياطية


استغلال قائمة المترشحين الذين تحصلوا على معدل عام يساوي أو يفوق 10 من 20، دون علامة اقصائية والمدرجين في القوائم الاحتياطية الخاصة بمسابقات توظيف الأساتذة سالفة الذكر.

تمتد صلاحية استغلال القوائم الاحتياطية الخاصة حسب توظيف الأساتذة سالفة الذكر إلى غاية 31 ديسمبر 2020.

يتم توظيف المترشحين المدرجين في القوائم الاحتياطية في المناصب الشاغرة والمناصب التي ستشغر جراء مختلف الأسباب في الرتب القاعدية وكذا الرتب الآيلة للزوال فقط مع استثناء المناصب المالية الشاغرة والتي ستشغر في رتب الترقية.

يتم التكفل المالي بالمعنيين على أساس التصنيف المرتبط بالرتبة القاعدية “أستاذ المدرسة الابتدائية الصنف 11″، أستاذ التعليم المتوسط “الصنف 12″، أستاذ التعليم الثانوي” الصنف 13″، مع التحويل التلقائي في نهاية السنة المالية.

يتم استدعاء المترشحين المدرجين في القوائم الاحتياطية لشغل المناصب المالية الشاغرة بالبريد المضمون ثم بالوسائل الأخرى البريد الالكتروني، الهاتف الشخصي والرسائل النصية القصيرة.

ما المقصود بالأرضية الرقمية؟


هي الموقع الالكتروني الذي خصصته وزارة التربية الوطنية لإدارة التوظيف بقطاع التربية من أجل سد المناصب الشاغرة في مديريات التربية الوطنية بعد مراسلة الوازرة الاخيرة على الافراج عن المناصب الشاغرة في المؤسسات التربوية.

هل استغلال قوائم احتياط مسابقة 2017-2018 مستمر؟

نعم استغلال قوائم الاحتياط مستمر وذلك بعد التصريح الرسمي من الوزارة باستغلال الاحتياط لغاية 31-12-
2020 ويخص احتياط الأساتذة ابتدائي متوسط ثانوي.

كم عدد المناصب الممنوحة للاحتياط؟

لحد الساعة لا توجد وثيقة رسمية حول العدد الاجمالي للمناصب الشاغرة في كل الولايات لكن توجد ولايات تم 
استنفاذ الاحتياط منها في مواد معينة وولايات أخرى لم تفتح فيها مسابقة من الأول في الطور الابتدائي المتوسط 
الثانوي.

ما معنى المرحلة الولائية لتوظيف الاحتياط؟

هي عملية توظيف قوائم الاحتياط في ولاية اقامتهم وذلك حسب درجة الاستحقاق والاولوية لمن له معدل أكبر وعند تعادل المعدلات تدخل فيها قوانين مثل السن وأكبر معدل في مادة التخصص والمعدل الأكبر في شهادة التخرج سواء ليسانس للابتدائي والمتوسط أو الماستر للثانوي.

ما معنى المرحلة الوطنية لتوظيف الاحتياط؟

هي عملية توظيف الاحتياط خارج ولايتهم حسب اختياراتهم وعند فتح الأرضية الرقمية تقومون بالدخول اليها والاطلاع على المناصب الشاغرة وترتيبكم وتضع لكم الوزارة على حد علمي 3 خيارات وتكون الولايات الأقرب لكم ويتنافس الاحتياط صاحب المعدل الأكبر ومن اختار الولاية على المنصب الشاغر بها.

هل سيتم توظيف الاحتياط المعني فورا؟

ليس بالضرورة لكن التعيين سيكون على فترات متفاوتة وعلى الأغلب النصيب الأكبر سيكون شهر أكتوبر من هذا العام بسبب استنفاذ الاحتياط في مواد معينة مثل اللغة الفرنسية ابتدائي والرياضيات والعلوم الفيزيائية متوسط.

ماذا يفعل من نسي كلمة السر ورقم الملف للدخول الى الارضية؟

يقوم باسترجاعها باستخدام اسم المستخدم أو رقم الملف ورقم الهاتف
ماذا يفعل من قام بإضاعة اسم المستخدم أو رقم الملف؟
يقوم بالاتصال بالمديرية او يقوم بالبحث في مدونة الحسام للتربية والتعليم في الجزائر (انظر مربع البحث) ويكتب: احتياط ولايته وسيجد قوائم احتياط ولايته ويبحث عن اسمه

كم تستمر عملية التوظيف في المرحلة الولائية؟

تستمر المرحلة الولائية لتوظيف الاحتياط بعنوان 2017 وبعنوان 2018  10 ايام

ما المقصود بالمرحلة الوطنية؟

هي توظيف الاحتياط خارج ولايته ويتم ذلك بناء على رغباته حيث يقوم الاحتياطي بالدخول الى موقع الأرضية واختيار 3 رغبات في ولايات تتوفر على المناصب الشاغرة في إطار التخصص الخاص به ويتم ذلك فور الاعلان الرسمي على فتح الأرضية من طرف وزارة التربية الوطنية.

وسيتوقف التوظيف من قوائم الاحتياط بعدها نهائيا؟

يتوقف العمل بالاحتياط يوم 31-12-2020 وذلك بعد فتح المجال لاستغلال الاحتياط بعد ما كان من المقرر فتح مسابقة جديدة لولا جائحة كورونا التي أخلطت الأمور على الوزارة وراحت تلغي كل المسابقات بسبب تفشي فيروس كورونا وعليه من المحتمل فتح مسابقة للتوظيف مطلع العام المقبل بحول الله.

انا رقمي بعيد في الاحتياط فهل يمكن ان اتوظف وهل هناك شفافية؟

يتوقف ذلك على عدد المناصب الشاغرة والقابلة لشغور (التقاعد) في ولايتك او عليك التسجيل في المرحلة الوطنية التي شرحناها في الأعلى.
هل ستكون هناك شفافية في التوظيف من قوائم الاحتياط؟
نعم شفافية تامة فكل شيء يتم على مستوى الارضية ويمكنك الاطلاع على ترتيبك وكم بقي امامك

شروط الأرضية الرقمية

في حال سجلت في الأرضية الرقمية الوطنية فترتيبك يبقى كما هو في حال لم يتم استدعائك ولكن لو تم استدعائك ولم تلتحق بالمنصب الخاص بك هنا يصبح ترتيبك الأخير في القائمة الاحتياطية في الولاية الخاصة بك.
الى هنا نكون قد انتهينا من شرح الأرضية الرقمية للتوظيف أتركو لنا أي استفسار ليتم تجديد المقال والاجابة عليكم اجابة شافية ان شاء الله ولا تبخلوا علينا بمشاركة المنشور في مواقع التواصل الاجتماعي.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

7 تعليقات
إرسال تعليق
  1. الارضية الرقمية من حق الجميع اداريين و اساتذة...نطالب بفتحها للجميع دون تمييز مع تحرير المناصب.
    متى تفتح الارضية لاحتياط مفتش تربية وطنية ؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. تخص الأساتذة فقط أما المفتشين ربما يتم استدعاء الاحتياط منهم

      حذف
  2. السلام عليكم. افيدوني من فظلكم. انا استاذة احتياط و لم اسجل في الارضية الرقمية من قبل. هل يتم التسجيل تلقائيا او يمكن التسجيل في هذه الفترة. كيف ذلك

    ردحذف
  3. السلام عليكم. افيدوني من فظلكم. انا استاذة احتياط و لم اسجل في الارضية الرقمية من قبل. هل يتم التسجيل تلقائيا او يمكن التسجيل في هذه الفترة. كيف ذلك

    ردحذف
    الردود
    1. الى الزائر العزيز الارضية الرقمية المديريات من تتكفل بها أما الوطنية تخص التوظيف خارج الولاية وتتم عبر الموقع الخاص بالارضية ولم تفتح حاليا

      حذف
  4. واحتياط الاداريين 2018 واخص بالذكر نائب مقتصد هل من جديد؟

    ردحذف
  5. عندما يشارك في الأرضية الرقمية وتختار ولاية غير ولايتك وتكون بعيد مثلا ترتيبك في ولايتك 50 وفي ولاية أخرى ترتيبك 80 في ولاية غير ولايتك التي اخترتها في الأرضية...
    س 1 هل سيحذفونك من ولايتك بعدما سجلت في الأرضية..وإذ لم يحذفوا من ولايتك وينادوك في القائمة ...
    س2

    ردحذف

إرسال تعليق

محتويات المقال