القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تحضير درس نشاط الانسان في البيئة الحارة للسنة الأولى متوسط الجيل الثاني

تحضير درس نشاط الانسان في البيئة الحارة للسنة الأولى 1 متوسط في الجغرافيا الجيل الثاني

ستجدون في هذه الصفحة تحضير درس نشاط الانسان في البيئة الحارة في مادة الجغرافيا للسنة الأولى متوسط وفق مناهج الجيل الثاني المقطع الثالث السكان والبيئة مقدمة لكم من الموقع الأول للدراسة في الجزائر الأولى متوسط.

1 / تعريف البيئة:

هي المحيط (الوسط الطبيعي) الذي تعيش فيه الكائنات الحية.

2 / البيئة الحارة:

تمتاز المنطقة الحارة بالح ا ررة والرطوبة العاليتين وقلة الأمطار وتضم البيئات الاستوائية والمدارية والصحراوية.

3 / نشاط الإنسان في البيئة الحارة:

* ينتج الإنسان في المناطق الحارة عدة محاصيل منها المحاصيل المدارية مثل: القطن والموز والأناناس، والمحاصيل الصح ا روية كالتمور والخضروات. و تسود الواحات زراعة النخيل  والبستنة  التي تقوم على الري حسب نظام خاص يسمى ( الفقارة) مثل واحة واد سوف –الزيبان– ورقلة – ميزاب
*كما يقوم بتربية الحيوانات (الأغنام، الأبقار، الماعز، الجمال)

*الصناعة الاستخراجية البترول والغاز والمعادن و قد ازدادت الأهمية الاقتصادية للصحراء بعد اكتشاف البترول اهم ثرة اقتصادية الذي حول حياة سكان الصحراء من حياة بدائية الى حياة متحضرة . صناعات متنوعة واستغلال الثروات المعدنية و الغابية مثل صناعة الخشب المطاط.

الى هنا وقد انتهينا نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم وأردتم شكرنا، ولا تنسوا أننا مستعدون لمساعدتكم والتحدث معاً عبر مساحة التعليقات التي من أجلكم أنتم ولنجيب عنكم اجابة شافية ان شاء الله.

كما يمكن لزوارنا الأعزاء الاستفادة من صفحات الموقع التالية حيث ستجدون كل ما يسركم:














ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

reaction:

تعليقات