القائمة الرئيسية

الصفحات

تحضير درس مهام وصلاحيات المنظمات الإقليمية والدولية للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني

تحضير درس مهام وصلاحيات المنظمات الإقليمية والدولية.للسنة الثالثة 3 متوسط في التربية المدنية الجيل الثاني

ستجدون في هذه الصفحة تحضير درس مهام وصلاحيات المنظمات الإقليمية والدولية في مادة التربية المدنية للسنة الثالثة متوسط وفق مناهج الجيل الثاني ميدان الحياة الديمقراطية ومؤسسات الجمهورية مقدمة لكم من الموقع الأول للدراسة في الجزائر الثالثة متوسط.

مفهوم المنظمات الإقليمية والدولية:

هي مجموعة من الهيئات  الدولية والاقليمية تجمع عددا من الدول تتميز بالإدارة الذاتية والشخصية القانونية تسعى لتحقيق التعاون الدولي والمصالح المشتركة.

أنواعها:

1- المنظمات الدولية: هي الهيئات والمؤسسات  التي يتكون منها المجتمع الدولي تشمل أهداف إنشائها تحقيق مصالح المجتمع الدولي . وأبرزها هيئة الأمم المتحدة-اليونسكو –اليونيسف –الأغذية والزراعة (الفاو)-منظمة الصحة العالمية
2- المنظمات الإقليمية: كل هيئةلاتتجه نحو العالميةفهدف  انشائها يقتصر على طائفة معينة من الدول يبرز تعاونها في سبيل تحقيق مصالح مشتركة لها وأبرزها: الجامعة العربية – الاتحاد الافريقي – عدم الانحياز-الالسكو

أهم المنظمات:

1- منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة  *اليونسكو* هي منظمة تأسست في 11ديسمبر 19466 ومقرها  باريس (فرنسا) ،تخص نشاطاتها الثقافة والتربية والعلوم والاتصالات
UNESCO
United Nations Educational, ScientificandCultural
Organization
2- منظمة الأمم المتحدة للطفولة *اليونيسف *هيمنظمة  تأسست في 5ديسمبر 1946 ومقرها نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية تختص في الدفاع عن حقوق  الأطفال   (الصحة-التعليم ...)
unicef
"United Nations Children'sEmergency Fund

الظروف المحيطة بإنشاء المنظمات الإقليمية والدولية :

- نشر السلم والأمن
- معالجة آثار الحروب
- معالجة المسائل والمشاكل بين الدول (حل النزاعات والخلافات بينها)

- ضرورة التعاون بين الدول




الى هنا وقد انتهينا نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم وأردتم شكرنا، ولا تنسوا أننا مستعدون لمساعدتكم والتحدث معاً عبر مساحة التعليقات التي من أجلكم أنتم ولنجيب عنكم اجابة شافية ان شاء الله.

كما يمكن لزوارنا الأعزاء الاستفادة من صفحات الموقع التالية حيث ستجدون كل ما يسركم:










ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال