القائمة الرئيسية

الصفحات

تحضير درس قصة الألعاب الرياضية للسنة الأولى متوسط الجيل الثاني

تحضير نص قصة الألعاب الرياضية للسنة الأولى 1 متوسط مادة اللغة العربية الجيل الثاني فهم المنطوق

تحضير نص قصة الألعاب الرياضية – لغة عربية سنة أولى متوسط الجيل الثاني: الكتاب الجديد صفحة 161 – المقطع الثامن: الصحة و الرياضة.

أسئلة و أجوبة فهم النص:

س_ بِمَ كَانَتْ مُهْتَمَّةً الشُّعُوبُ الأُولَ؟

ج _ الشُّعوبِ الْأولى، تَبَنَّ أَنَّ نَشَاطَها الْسَياسي كَانَ مُنْصبًّا على الْكِفَاحِ بَحْثًا عَنِ الطَّعَامِ

س_ وَهَلْ مَارَسَتْ  بعض الأنشطة الرياضية ؟ وكيف ؟

ج _ مَارَسَتْ بَعْضَ الأنشِطَةِ الْبَدَنِيَّةِ، للتَّعْبيرِ عَن انْفِعالاتِها وَعَواطِفِها. وَقَد يُعْتَرَ الرّقْصُ مِنْ أَبْرَزِ هَذِهِ النَّواحِي التّعْبيريّةِ.

س_ هَلْ اهْتَمَ قُدَمَاءُ المِصْريِينَ بِالِرّيَّاضَة؟ عَلِّلْ إِجَابَتَكَ مَعَ تَقْدِيمِ أَمْثِلَةٍ عَلى ذَلِكَ.

ج _ نعم ظَهَرَتْ في نُقوشِ مَقَابِرِ قُدَمَاء الْمِصْريّنَ، صُوَرٌ وَرُسُومٌ مُتَعَدّدةٌ على اهْتِمَامِهم بِالرّياضَةِ، ووَلَعَهِم بِالنَّشَاطِ الْبَدَنِّي؛ وفي آثارِهِم مِنَ النّقُوشِ مَا يَدُلّ على أَنَّهُمْ بَرَعُوا في الْمُصَارَعَةِ والْمُبَارَزَةِ بِالْعصِيِّ، وَاسْتَعْمَلُوا القَوْسَ وَالسِّهَامَ والنّبَال

س_ إِلاَمَ تَرْجَعُ التَّربِيَّةُ الرِّيَاضِيَّةُ الحَدِيثَةُ فِي  أُصُولِهَا وَمَبَادِئِهَا؟ وَكَيْفَ؟

ج _ الْيُونَانِ الْقَدِيمَةِ حَيْثُ كَانَتْ جُزْءًا حَيَوِيًّا مِنْ نِظَامٍ التّرْبِيَةِ الإِغْرِيقيَّةِ، الّتِي تَهْدِفُ إلى تَنْمِيَةِ قوى الْفَرْدِ مِنْ كُلِّ النَّوَاحِي،  ليُصْبِحَ مُواطِنًا مُسْتَعِدًا لِخِدْمَةِ أُمّتِهِ. واعْتَرَوا وِحْدَة الإنْسَانِ أَنْ تكونَ مُثلّثًا مُتَسَاوِي الأضْلاعِ، قاعِدَتُهُ الْجِسْمُ وَضِلْعَاهُ يَمثلّانِ الرُّوحَ وَالْعَقْلَ.

س_ إلاَمَ كَانَتْ تَهْدِفُ التَّر بِيَّةُ الرِّيَاضِيَّةُ الإغْرِيقِيَّة؟

ج _ وَسِيلَةً لِلْحُصولِ على الصِّحَّةِ والْقُوّةِ الْبَدَنِيَّةِ، وَتَنْمِيَةِ الثّقَةِ بِالنّفْسِ وَتَرْبِيَةِ الْقِوَامِ الرّشِيقِ، وَتَنْمِيَةِ صِفَاتِ الِجُرْأَةِ وَضَبْطِ النّفْسِ والْخُلق الْكَرِيم.

الفكرة العامة:

ممارسة الرياضة والنشاط البدني مفيد جداً لأجسادنا وفوائدها تتجاوز بكثير مجرد الحفاظ على الوزن.

القيمة التربوية :

لممارسة التمارين الرياضية أهمية خاصة في سن الطفولة والشباب حيث أن الجسم في نمو مستمر، فهو يحتاج إلى الرياضة للتأكد من أن العضلات والعظام والقلب والرئتين .

الى هنا وقد انتهينا نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم وأردتم شكرنا، ولا تنسوا أننا مستعدون لمساعدتكم والتحدث معاً عبر مساحة التعليقات التي من أجلكم أنتم ولنجيب عنكم اجابة شافية ان شاء الله.

كما يمكن لزوارنا الأعزاء الاستفادة من صفحات الموقع التالية حيث ستجدون كل ما يسركم:














ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال