القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تحضير درس أوروبا بشريا للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني


تحضير درس أوروبا بشريا للسنة الثالثة 3 متوسط في الجغرافيا الجيل الثاني

ستجدون في هذه الصفحة تحضير درس أوروبا بشريا في مادة الجغرافيا للسنة الثالثة متوسط وفق مناهج الجيل الثاني الميدان الثالث السكان والبيئة مقدمة لكم من الموقع الأول للدراسة في الجزائر الثالثة متوسط.

1- نمو السكان:

يعيش في أوربا  738.849.002مليون نسمة تزايدوا بشكل كبير بعد 18500 بسبب تحسن الظروف الاجتماعية بفضل الثورة الصناعية ،إلى غاية القرن العشرين م حيث انخفضت الزيادة السكانية بسبب الحربين العالميتين وهجرة السكان إلى أمريكا وانخفاض الزيادة الطبيعية..

2- تركيب السكان:

يمتاز المجتمع الأوربي بارتفاع نسبة  الشيوخ لذلك يعاني من الشيخوخة،ويتحدث سكانها الكثير من اللغات أبرزها الإنجليزية والفرنسية والألمانية .

3- توزيع السكان:

يتركز سكان القارة على السواحل (المناطق  الغربية والجنوبية) وبالقرب من الأنهار (الوسطى)،ويعود السبب لوجود المناطق الصناعية والمناخ الملائم و ظهور الثورة الصناعية بها ويعيش غالبيتهم في المدن الكبرى أمثال: إسطنبول ،موسكو ،لندن ،برلين،باريس.

4- مشاكل السكان:

- تضخم المدن
- النمو السكاني المنخفض
- ظاهرة الهجرة: حيث تستقبل القارة أعدادا من المهاجرين الأفارقةخاصة ،ومن الدول المستقبلة لهم ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا  ويتم قبولهم بسبب ندرة اليد العاملة.






الى هنا وقد انتهينا نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من موضوعنا ونعتذر عن الاطالة نتمنى منكم مشاركة المقال ان نال اعجابكم وأردتم شكرنا، ولا تنسوا أننا مستعدون لمساعدتكم والتحدث معاً عبر مساحة التعليقات التي من أجلكم أنتم ولنجيب عنكم اجابة شافية ان شاء الله.

كما يمكن لزوارنا الأعزاء الاستفادة من صفحات الموقع التالية حيث ستجدون كل ما يسركم:










ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:


reaction:

تعليقات